400 مليون استرليني لتطوير ميناء "لندن جيتواي"
دبي: وقعت "موانئ دبي العالمية" عقدا بقيمة 400 مليون جنيه استرليني ينص على بناء المرحلة الأولى من الميناء الجديد في "لندن جيتواي" الذي يعد ميناء الحاويات الأكثر تقدما في العالم من الناحية التقنية ويضم أكبر مجمع لوجستي في أوروبا.
ويعد هذا العقد الرئيسي الأول من نوعه الذي ترسيه "موانئ دبي العالمية" في المشروع البالغ قيمته 1.5 مليار جنيه إسترليني والذي من المقرر تطويره في اطار زمني يتراوح ما بين 10 و 15 عاما.
وأوردت وكالة أنباء الإمارات أن مدة العقد تبلغ أكثر من خمس سنوات يتم خلالها بناء المرحلة الأولى من رصيف الميناء بثلاثة مراسي ورصيف يتجاوز طوله 1.2 كيلومتر عبر مشروع مشترك بين "لينج أورورك" و"دريدجينغ إنترناشيونال".
وعند انتهاء المشروع سيكون بوسع الميناء الجديد مناولة 3.5 ملايين حاوية نمطية " قياس 20 قدما " وبالتالي مواكبة الحاجة الملحة لزيادة الطاقة الاستيعابية في محطات الحاويات في المملكة المتحدة.
وأكد سايمون مور, المدير التنفيذي في "لندن جيتواي" أن هذا العقد يعتبر خطوة كبرى على طريق بناء الميناء, مشيرا إلى أن " لندن جيتواي" يحتل أهمية حيوية بالنسبة لاقتصاد المملكة المتحدة لا سيما وأنه سيكون أكثر الموانئ تقدماً في العالم من حيث الفعالية والتقنية وسيوفر ميناء رئيسيا عميق المياه قادر على تلبية احتياجات المملكة المتحدة.
ويعد "لندن جيتواي" أول ميناء حاويات بمياه عميقة في المملكة المتحدة, وسيغير من الطريقة التي يتم من خلالها نقل السلع الاستهلاكية في أرجاء المملكة المتحدة من خلال ارسال السلع إلى المحلات دون الحاجة لإستخدام شاحنات لقطرها إلى أحد مراكز التوزيع التي غالباً ما تكون واقعة على بعد مئات الأميال من ميناء الحاويات وعوضاَ عن ذلك ستنقل البضائع إلى المجمع اللوجستي الخاص بـ"لندن غيتواي" حيث يتم ترتيبها ومن ثم ارسالها إلى المحلات مباشرة.
دبي: وقعت "موانئ دبي العالمية" عقدا بقيمة 400 مليون جنيه استرليني ينص على بناء المرحلة الأولى من الميناء الجديد في "لندن جيتواي" الذي يعد ميناء الحاويات الأكثر تقدما في العالم من الناحية التقنية ويضم أكبر مجمع لوجستي في أوروبا.
ويعد هذا العقد الرئيسي الأول من نوعه الذي ترسيه "موانئ دبي العالمية" في المشروع البالغ قيمته 1.5 مليار جنيه إسترليني والذي من المقرر تطويره في اطار زمني يتراوح ما بين 10 و 15 عاما.
وأوردت وكالة أنباء الإمارات أن مدة العقد تبلغ أكثر من خمس سنوات يتم خلالها بناء المرحلة الأولى من رصيف الميناء بثلاثة مراسي ورصيف يتجاوز طوله 1.2 كيلومتر عبر مشروع مشترك بين "لينج أورورك" و"دريدجينغ إنترناشيونال".
وعند انتهاء المشروع سيكون بوسع الميناء الجديد مناولة 3.5 ملايين حاوية نمطية " قياس 20 قدما " وبالتالي مواكبة الحاجة الملحة لزيادة الطاقة الاستيعابية في محطات الحاويات في المملكة المتحدة.
وأكد سايمون مور, المدير التنفيذي في "لندن جيتواي" أن هذا العقد يعتبر خطوة كبرى على طريق بناء الميناء, مشيرا إلى أن " لندن جيتواي" يحتل أهمية حيوية بالنسبة لاقتصاد المملكة المتحدة لا سيما وأنه سيكون أكثر الموانئ تقدماً في العالم من حيث الفعالية والتقنية وسيوفر ميناء رئيسيا عميق المياه قادر على تلبية احتياجات المملكة المتحدة.
ويعد "لندن جيتواي" أول ميناء حاويات بمياه عميقة في المملكة المتحدة, وسيغير من الطريقة التي يتم من خلالها نقل السلع الاستهلاكية في أرجاء المملكة المتحدة من خلال ارسال السلع إلى المحلات دون الحاجة لإستخدام شاحنات لقطرها إلى أحد مراكز التوزيع التي غالباً ما تكون واقعة على بعد مئات الأميال من ميناء الحاويات وعوضاَ عن ذلك ستنقل البضائع إلى المجمع اللوجستي الخاص بـ"لندن غيتواي" حيث يتم ترتيبها ومن ثم ارسالها إلى المحلات مباشرة.